أفضل طرق الوقاية من سرطان الأطفال بالغذاء

الوقاية من سرطان الأطفال بالغذاء
الوقاية من سرطان الأطفال بالغذاء 

طرق الوقاية من سرطان الأطفال بالغذاء من المعلومات المهمة التي يجب أن يتعلمها الأباء للحفاظ على صحة أولادهم من الأورام السرطانية الخطيره التى تصيب الأطفال فالسرطان يعتبر الوحش القاتل الذي يهدد حياه الجميع  اليوم سنتحدث عن 15 طريقة يجب أن نتعرف عليها  للوقاية من السرطان للمحافظه على صحه أولادنا .

1:الإبتعاد عن التدخين

أحد أهم عوامل حدوث السرطان والعامل الأكبر في حدوث سرطان الرئه .
دائما ينجر الأطفال الى تقليد مايقوم به آبائهم ولذلك إحرص على الإقلاع عن التدخين و منع الآخرين من التدخين أمام أطفالك فاالتدخين السلبي خطير أيضا.

2:كن قدوة لأولادك


دائما مايحاول الأطفال تقليد أبائهم فحاول أن نصبح قدوة لهم وتساعدهم في تغيرات نمط الحياه تغيرات نمط الحياه يقلل من فرص الإصابه بالسرطان   عن طريق ممارسة الرياضة وإتباع أنظمه غذائية صحيحة وتجنب العادات الصحيه السيئه يجعل  للأطفال نموذج صحيا يساعد في تقليل نسب إصابتهم بالسرطان .

3:الرضاعة الطبيعيه


يجب إتمام الطفل للرضاعة الطبيعية  لأطول فتره ممكنه فلا يجب أن تقل عن 9 شهور  فحليب  الأم يحتوي على الجلوبيولين المناعي والذي يكسب الطفل مناعة مكتسبة من الأم لأكثر من ٦ شهور  يساعد في تقوية جهاز المناعة لدى الأطفال
ولا يقتصر الإستفاده على الأطفال فقط فهذا مفيد للطفل والأم على حد سواء فالرضاعة الطبيعة تحمي الأم من سرطان الثدي.

4:تناول الخضروات 

 تناول الخضروات تقي من الإصابة بالسرطان
 تناول الخضروات تقي من الإصابة بالسرطان 


عش حياة خضراء وأحرص على إتباع نظام غذائي غني بالخضروات الورقية والخضراء بشكل منتظم لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية وتساعد في مكافحة الأمراض بما في ذلك السرطان مثل
 السبانخ ، والقرنبيط ، واللفت ، والخس  الشاي الأخضر
كثيرا من الأطفال لا يحبون الخضروات،لكن عادات الوالدين ونصائحهم في تناول الخضروات في نظامهم الغذائي اليومي يعود عليهم بالايجاب في الوقاية من السرطان.

5:تناول الفواكه


يجب الإعتماد على الفواكة في النظام الغذائي فسبب قله تناول الفواكة يؤدي إلى عدم إعطاء الجسم من الإحتياجات الكافية من الألياف والمواد الغذائية التي تساعد في مكافحة السرطان.

6:زيت السمك "Omega 3"



زيت السمك Omega 3  يسبب إرتفاع فى مستويات الأحماض الدهنية غير المشبعة والمهمه في مكافحة السرطان كما يعتقد أيضا أنه يحسن الوضع العقلي للطفل وتحسين معدل الذكاء يتوفر زيت السمك "Omega 3" في جميع الصيدليات في شكل مكملات غذائيه .

7:تجنب السم الأبيض


المقصود بالسم الأبيض الملح والسكر يعمل الملح على تجفيف الخلايا من الماء ويضر بالخلايا السليمة كما يعتبر السكر غذاء جيد للخلايا السرطانية.

8: إختر بيتك بعناية.


إحرص على تجنب الاماكن القريبه من الطريق أوالمصانع
وأبتعد عن المنازل القريبه من أبراج شبكات الهواتف المحمولة وكابلات كهرباء الضغط العالي والتي تعتبر من أكبر الملوثات المسببة لسرطان الدم في الأطفال

9:جنب أطفالك الهواتف المحمولة:

أحرص على إبعاد طفلك من أجهزة كمبيوتر أو الهواتف المحمولة حيث تنبعث منها إشعاعات يمكن أن تكون ضارة بالأطفال نظرًا لتطور أنظمتهم العصبية المستمر وتعرض طفلك المستمر لهذه الأشعة يؤدي إلى تلف الخلايا العصبية كما يؤدي إلى السرطان.


10:إبتعد عن إستخدام المبيدات الحشرية:


تجنب إستخدام المبيدات الحشرية لأنه يؤثر بشكل كبير في حدوث سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الدم إحرص على أن تتبع تعليمات الأمان عند رش النباتات وأبقى أطفالك بعيدا

11:إبتعد عن المضادات الحيوية


تعمل المضادات الحيوية على مكافه البكتريا التي تصيب الجسم وكثره المضادات الحيويه بدون داعي تقلل من كفائة جهاز المناعة وتقلل قدرته على مكافحه الامراض مثل السرطان

فاحرص على الأ تعطي أطفالك المضادات الحيوية الإ بمعرفة الطبيب

12:أحصل على الطعام العضوي

إستغل كل مكان في منزلك وابدأ في زراعة الخضراوات والفواكه بالتأكد ستحصل على منتجات عضويه ، خالية من المبيدات الحشرية والتي تجعل اطفالك أقل عرضة للمواد المسببة للسرطان.

 13:تجنب الكيماويات


إستكشف المواد الكيميائية الموجوده من حولك في معظم أنواع الشامبو والصابون ومعجون الأسنان خاصه مجهولة المصدر والتي من الممكن أن تحتوي على مواد كيميائية في بعض الأحيان تسبب السرطان إبحث لطفلك ولنفسك عن منتجات عشبية خالية من المواد الكيميائية.

14:إستنشق الهواء مع طفلك


أعطي لطفلك مزيداً من المرح و النشاط البدني فذلك ضروري جدا للأطفال كما يساعد بإنشغال طفلك بعيدا عن أجهزه الكمبيوترا وأجهزة المحمول  وألعاب  الفيديو الخاصة بهم.
واستمتع معهم بالحياه في الهواء الطلق بعيداً فذلك يكسب طفلك حياه جديده ويحسن من مناعه الطفل ويقلل من فرص إصابة السرطان

الوجبات السريعة تسبب السرطان
الوجبات السريعة تسبب السرطان


15:تجنب الوجبات السريعة


تحتوي الوجبات السريعة على كثير من الدهون والسكريات جنب أطفالك الوجبات السريعه فهي غير صحية للغاية كما تؤثر على النمو 
أعطي أطفالك وجبات خفيفه تحتوي على القدر الكافي من المواد الغذائيه مثل المعادن والالياف التي يحتاجها أجسامهم
أعد لهم هذه الوجبات السريعة في البيت بطرق صحيه بالتأكد ستكسبهم حياه افضل

فائده


وجود السرطان في وقتنا الحالي مرتبط الى حد كبير بوجود عوامل كثيره مثل  إتباع أنظمه صحية ضاره وعوامل خطر كميائية وإشعاعية محيطة وتجنب كل هذه العوامل يفيد في الوقاية من السرطان .
و أفضل طرق الوقاية من سرطان  يكون عن طريق الأطعمة التي تمد الجسم بالألياف والفيتامينات والمعادن اللازمة فهي تعتبر من أفضل طرق الوقاية من السرطان 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-